هذه هي أسوأ 10 كلمات مرور عليك أن لا تستخدمها أبدا!

اسوا عشرة كلمة سر

ينشر معهد هاسو بلاتنر كل عام نتائج تحقيقه المستمر في كلمات المرور من التسريبات المعروفة. من الواضح هذا العام أيضًا أن مستخدمي الانترنت لا يتعلمون.

كلمة المرور الآمنة هي هدف أي شخص في العالم يعتبره مرغوبًا فيه. على الأقل هذه هي الطريقة التي يمكن بها تفسير نتائج التحقيق الذي أجراه معهد هاسو بلاتنر (HPI) في حالة استخدام كلمة المرور.

كلمات المرور السيئة شائعة جدًا

لسنوات ، ظل معهد HPI يحلل كلمات المرور التي أصبحت معروفة من خلال الثغرات الأمنية باستمرار ويحدد أيضًا تكرار حدوثها. يوفر برنامج Identity Leak Checker الخاص بالمعهد قاعدة البيانات ويمكنه الوصول إلى أكثر من 12 مليار حساب مستخدم من أكثر من 1100 تسريب. يتم تسريب حوالي 1.6 مليون حساب مستخدم كل يوم ويتم جمعها بواسطة الأداة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك استخدام الأداة للتحقق من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك بحثًا عن حالات تسرب البيانات – أي لتحديد ما إذا كانت حساباتك قد تعرضت لسرقة البيانات.

تظهر قائمة كلمات المرور الأكثر استخدامًا في هذه التسريبات كنوع من منتجات النفايات. نظرًا لأن الأنماط الشائعة فقط وكلمات المرور غير المشفرة لديها فرصة للاستخدام عدة مرات ، يمكننا أيضًا اعتبار قائمة كلمات المرور “الأكثر شيوعًا” أسوأ عشر كلمات مرور.

بالنسبة للقيمة الإعلامية لأفضل 10 حسابات حاليًا ، ركزت HPI على حوالي 2 مليار حساب مستخدم تنتهي عناوين بريدهم الإلكتروني بنطاق .de. اتضح أن جودة كلمات المرور ببساطة لا تريد زيادة.

على الرغم من الأدوات العديدة المتاحة مجانًا ، فإن عددًا كبيرًا من المستخدمين يلتزمون بكلمات مرور يسهل تذكرها ، وبالتالي يسهل تخمينها.

هذه هي قائمة كلمات السر الأسوأ لهذا العام:

123456

123456789

password
Hello123

12345678

Iloveyou

1234567

1234567890

Lol123

12345

تعد سلاسل الأرقام التي يسهل تخمينها باستخدام لوحة المفاتيح الرقمية من بين كلمات المرور الرديئة الأكثر شيوعًا حول العالم.

علاوة على ذلك ، تمكنت HPI من تحديد من التحليل المتقاطع للتسريبات أن العديد من المستخدمين لا يزالون يستخدمون كلمة المرور تلك باستمرار عبر العديد من الخدمات ، بحيث يمكن لمجرمي الإنترنت ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد.

يجب أن تكون كلمات المرور آمنة ، لكن لا يتم تغييرها باستمرار.

يوضح مؤشر HPI ما يجب أن يعرفه كل شخص على الإنترنت الآن: كلمات المرور الآمنة مهمة. توصي HPI بمجموعة من 15 حرفًا تكون غامضة قدر الإمكان.

في السنوات السابقة ، أوصى المكتب الفيدرالي لأمن المعلومات بالإجماع ، ولفترة طويلة جدًا ، بتغيير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام. هذه التوصية لم تعد موجودة.

الخرافات حول كلمة المرور: ما هي النصائح التي لا تزال مفيدة وأيها قديمة؟

بدلاً من ذلك ، يجب على المستخدمين استخدام كلمات مرور آمنة والاحتفاظ بها. تحصل كل خدمة على كلمات مرور خاصة بها ويتم إنشاء كلمات المرور بشكل أفضل بواسطة مولد عشوائي. الأدوات اللازمة لذلك هي عشرة سنتات ، حتى متصفح كروم Chrome يمكن استخدامه عند تسجيل حساب لإنشاء كلمات مرور آمنة وحفظها مباشرة في محفظة كلمات مرور جوجل Google. يجب على المستخدمين أيضًا إلقاء نظرة فاحصة على أداة كيباص Keepass مفتوحة المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *